التصنيفات
الصف السادس

تقرير عن دولة زرتها ( تعبير)..الصف السادس .. للصف السادس

ـِالـْωـِـلاﻡ عِـلْيڪُـﻢ ۆ رבـمـﮧ [ اللّـﮧ ] ۆ بَـرڪِاتَـﮧ ,,

شِـבـالْڪُـﻢ يَـا عِـرَبُ ..؟!

عِـωـاَڪُـﻢ مِـا تِشْڪونِ بَـاسُ ..؟!

مَــا أبـَـغيُ أطَـۆلِ عِـليڪُـﻢ

الموضوع منـ} مجهوديـْ} الشخصيـ}.. يرجى ذكـر المصدر فيـْ حاله الـنقلْ..

آآ..هو عباارهٍ عن تعبيــــــــًـ{ ــر ْ}..

آنـأإاخترت}.. لبنان وبالتحديد بيروتْ.

الأحد 13-8-2017
بيروت ,لبنان

لبنان أو الجمهوريّة اللبنانيّة هي دولة تقع في الشرق الأوسط في جنوب غرب القارة الآسيوية. يحدها سوريا من الشمال و من الشرق، وإسرائيل من الجنوب. تطل من جهة الغرب على البحر الأبيض المتوسط.يقع لبنان على الضفة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط. يتميز طبيعته بارتفاع التضاريس الجغرافية فيه عن سطح البحر. أهم أنهار البلاد هي نهر العاصي و الليطاني و الكلب.
بيروت هي عاصمة لبنان و أكبر مدنه. أهم المدن الأخرى طرابلس، صور، صيدا، جونيه، زحلة و جبيل. في لبنان سلسلتين جبليتين هما سلسلة جبال لبنان الشرقية وسلسلة جبال لبنان الغربية ويقع بينهما سهل البقاع.
عند وصولنا إلى لبنان كانت الساعة الثانية عشر ظهرا ذهبنا مع بعض الأصدقاء لاختيار الشقة المناسبة, اخترنا شقة أرضية كانت كبيرة وجميلة حيث شعرنا بالراحة فيها, بعد اختيار الشقة ذهبنا لمطعم لتناول وجبة الغذاء كان اسمه مطعم سمار الصفا, بعد وجبة الغداء مررنا بأكبر جسر في العالم التي حطمته إسرائيل كانت لبنان تعيد بناءه.
وصلنا إلى الشقة كنا متعبين جداً فنمنا وفي اليوم التالي ذهبنا لنتجول في لبنان وفي النهار بعد الغداء كنا ذاهبين لمدينة الملاهي كنت استمتع كثيراً هناك,بعد مرور أيام اقترب موعد السفر فقررنا أن نذهب إلى أطول تلفريك في لبنان كان طويلاً جداً يمتد من الارض إلى أعلى الجبل وفي يوم الرجوع جهزت حقيبتي وشعرت بالفرح لأني سأعود إلى بلادي وإلى أهلي وأيضاً شعرت بالحزن لأني سأفارق هذه المدينة الجميلة وطبيعتها الخلابة.

أحب لبنان لأنها بلد جميلة تتميز بطبيعتها الخضراء الخلابة وتشتهر بالخضار والفوكه الجميلة .

المصادرْ

* قوقل
* ويكيبيديا
*معهد الإمارات التعليمي www.uae.ii5ii.com

الـ..ـ غ ــــلـآآ ك ـ..ـله

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *