التصنيفات
الصف الثامن

حل درس سورة ق (2) للصف الثامن


ص 140
1. عجب الذنب 2. الماء الذي يتكون منه الانسان وهو جنين 3. لان ماؤء المطر يختلف عن الماء الذي ينبت الانسان للبعث

ص 145 اقرأ واتدبر
أ. تنبت وتخضر ب. الله تعالى ج. احياء الخلق بعد الموت2. التسليه للرسول عليه السلام لان جميع الرسل قبله كذبتهم اقومهم التهديد للمشركين
ب. لان من كذب رسولا كانما كذب جميع الرسل
3. لا ب: البعث بعد الموت ج: اعترفوا بأن الله خلقهم د: مع اعترافهم بخلق الله تعالى لهم فانهم يعبدون ممنلا يقدر و لايملك شيئا
اتعاون مع رفاقي
1. كلاهما يحيا بالماء ويموت دونه
2. كلاهما مرتبط بالتراب فالانسان خلق منه والنبات يخرج منه
3. كلاهما قابل للنمو والتكاثر
4. كلاهما له دورة حياة ( عمر)
5. كلاهما بحاجة الي غذاء
اختبرمعلوماتي
قوم ثمود: الصيحة الشديده، قوم فرعون: الغرق في الماء، قوم عاد: ريح صرصر عاتيه، قوم لوط: قلبت عليهم ديارهم، قوم شعيب: الرجفة، الصيحة، عذاب يوم الظله
2. تنوع العقاب الالهي
ان هناك وسائل في الهلاك تمثل وسائل للحياة فيجعلها سببا في الهلاك كالماء والهواء
هلاك كل من يقف في وجه الله تعالى عدم الرجوع للحياة

انشطة الطالب ص 148
1. التفكر في خلق الكون
ب: السماء : من غير اعمده الحسن زينها بالنجوم والكواكب

الارض: بسط الارض والقى الجبال لحفظ توازنها الحسن خلق النباتات والحيونات بانواعها

النبات: عملية البناء الضوئي تكاثر النبات الحسن تنوع النباتات في اللون والشكل والطعم
ج: المؤمنون ، لانهم يتفكرون ويتاملون في خلق الله تعالى

النشاط الثاني ص 149
1: كل كذب الرسل فحق وعيد
ب: نفس الاية السابقة
ج: تبصرة وذكرى لكل عبد منيب
د: أفعيينا بالخلق الاول بل هم في لبس من خلق جديد

النشاط الثالث:
1.هلاك الامم السابقه بذنوبها وكفرها بالله وعدم رجوعهم للحياة
2.أ. تراب الارض ب. التراب ج. اي يوم القيامة يعيدكم كما بدأكم أول مرة( بالنشور للبعث يوم القيامة)
3. أخوة قومية ( من نفس القوم)
4.أ. ابتداء الخلق لم يعجز الله تعالى والاعادة اسهل منه
ب. اثبات الالوهية وتوحيد الربوبية

النشاط الرابع:
قصة اصحاب الكهف
قصة ابراهيم عليه السلام
الارض القاحلة
نوم الانسان ( موت صغرى)
قصة الرجل الذي أماته الله مائة عام
هذا والله اعلم

مع تحياتي

o0o0oDo0o0o

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *