التصنيفات
الصف السابع

مراجعة عامة/ العلوم / السابع -التعليم الاماراتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

تجدونها بالمرفقات,,
الوحدة الأولى
القــــــــوة والطـــــاقـــــــــة
الـــــدرس الأول
الحركـــــــة والطـــــاقـــــــــة

أولاً – تحرك الكائنات الحية : الهدف : أن تتعرف أن الكائنات الحية تتحرك ذاتياً .
نشاط : ـ إن تحركك لإحضار كوب من الماء أو تحرك أختك لإحضاره يتم بشكل طوعي ذاتي دون أن يدفعك أحد أو يدفع أختك جسدياً للتحرك . نستنج : ( إن الكائنات الحية تتحرك ذاتياً , أي أنها ليست بحاجة إلى قوة دفع خارجية لكي تجعلها تتحرك ) . ثانياً – تحرك المكونات غير الحية : الهدف : أن تتعرف أن المكونات غير الحية لا تتحرك ذاتيا ً . نشاط : هل يمكن لدفترك على الطاولة أن يتحرك من تلقاء نفسه دون أن يدفعه أحد أو تقوم أنت بدفعه أو يدفعه الهواء أو تقوم بإنحاء الطاولة فيتحرك ؟ بالتأكيد لا . نستنج : إن المكونات غير الحية لا تتحرك ذاتياً , بل هي دائماً بحاجة لسبب خارجي يدفعها للتحرك .

الخلاصــــــــة :

إن الكائنــــات الحيــــــة تتحـــــرك ذاتيــــــاً بينمــــا المكونات غيــــــر الحيـــــــة لا تتــــــحرك ذاتيـــــاً . ثالثاً – السكون و الحركة : الهدف : أن تميز بين الجسم الساكن والجسم المتحرك
نشاط : عندما يقترب منك جسم فهل الذي يتحرك هو ذلك الجسم , أم أنت أم كليكما يتحرك معاً , ولمعرفة ذلك يجب معرفة المزيد من المعلومات عن حركتك وحركة الجسم الآخر , كمعرفة سرعتك واتجاهك وسرعة واتجاه الجسم الآخر . وبعد ذلك يمكنك تحديد حركتك وحركة الجسم الآخر .

الخلاصــــــــــة :

يجــب أن نمـيـّز بيـــــــن الجســم الساكن والجســـــــم المتحرك
بالتوفيق..م

الملفات المرفقة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *