تخطى إلى المحتوى

أقسام نباتات الزينة -تعليم الامارات

أقسام نباتات الزينة :-
1- نباتات الظل :– وهذه
النباتات قد تسمى أحياناً بنباتات التنسيق الداخلي وتشمل أشجار وشجيرات ونباتات متسلقة وزاحفة وهذه النباتات عادة ما تحتاج إلى ظروف بيئية معينة كأن تحتاج إلى كثافة ضوئية منخفضة ورطوبة نسبية عالية حتى تنمو بصورة جيدة للاستمتاع بجمال أوراقها أو أزهارها أو كلاهما معاً حيث تستخدم في تنسيق مداخل العمارات والمباني والهيئات والحجرات والمكاتب والممرات .
2-
النباتات العشبية :
وهذه المجموعة من
النباتات تلعب دوراً هاماً ورئيسياً في تزيين وتنسيق الحدائق نظراً لتعدد ألوانها وأحجامها وأشكالها .
3- الأبصال المزهرة :
وهى عبارة عن مجموعة من
النباتات التي تمتاز بتكوين أجزاء أرضية متضخمة تختزن فيها الغذاء
4- الأشجار :
وهى مجموعة من
النباتات الخشبية المعمرة والتي لا تقل في ارتفاعها عن 5- 6 أمتار والأشجار قد تكون مستديمة الخضرة أو متساقطة الأوراق وتستخدم لأغراض كثيرة وتعتبر من أهم العناصر في تنسيق وتجميل الحدائق والشوارع والطرق .
5-الشجيرات :
هي مجموعة من
النباتات الخشبية المعمرة والتي تقل ارتفاعها عن الحد الأدنى للأشجار بمعنى أنها تكون أقل من 4 أمتار وهى تأخذ أشكال متعددة منها الشجيرات المزهرة والورقية وذات الثمار الزخرفية .
6- نخيل الزينة :
هي نباتات خشبية معمرة ذات جزع قائم غير متفرع وتعتبر أشجار النخيل من أهم عناصر تنسيق الحدائق وأيضاً كنباتات أصص عندما تكون صغيرة حيث تستخدم بكثرة ضمن نباتات التنسيق الداخلي .
7-الصبار:-
وهى مجموعة من
نباتات البيئة الصحراوية لذا فهي تشمل نباتات ذات أجزاء نباتية متحررة لملائمة البيئة وتمتاز هذه النباتات عادة بجمال منظرها وأزهارها أحياناً وعدم احتياجها إلى عناية خاصة بصورة كبيرة ويعتبر الصبار من أهم مكونات الحدائق الصخرية والجبلية والحدائق المصغرة.

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.